فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • ادارة الجودة الشاملة مستوى ادارة الجودة الشاملة لدى عمداء و معاوني و تدرسيي کليات جامعة کرکوک (دراسة مقارنة) [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 389-411]
  • استخدام الشعر کمنظم متقدم – تدريس التاريخ – مهارات التخيل البنائي فاعلية تصور مقترح لاستخدام الشِّعْر کمنظم متقدم في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التخيل البنائي للأحداث التاريخية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 83، العدد 83، 2017، الصفحة 169-210]
  • استراتيجية مقترحة استراتيجية مقترحة للتنمية المهنية لمديري مدارس الدمج بدولة الکويت في ضوء معايير الجودة [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 285-314]
  • اضطراب الشخصية التجنبية الأفکار اللاعقلانية وأعراض الشخصية التجنبية کمنبئ بالحساسية الانفعالية لدى المراهقين المکفوفين دراسة سيکومترية ـ إکلينيکية [المجلد 83، العدد 83، 2017، الصفحة 457-490]
  • الإبحار الإلکتروني أثر التفاعل بين نمط عرض المحتوى التعليمي ( تدريجي – کلي ) وبنية الإبحار للکتاب الإلکتروني التفاعلي في تنمية التحصيل والدافعية للإنجاز في العلوم [المجلد 83، العدد 83، 2017، الصفحة 211-315]
  • الاتجاه تقويم تحصيل طلبة کلية التربية الاساسية في مادة طرائق التدريس التاريخ وعلاقتها باتجاهاتهم نحو التخصص [المجلد 83، العدد 83، 2017، الصفحة 561-583]
  • الاحتياجات التدريبية الاحتياجات التدريبية ، مفهومها ، اهميتها ، اساليب تحديدها [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 27-38]
  • الأحداث التاريخية – تلاميذ المرحلة الإعدادية فاعلية تصور مقترح لاستخدام الشِّعْر کمنظم متقدم في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التخيل البنائي للأحداث التاريخية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 83، العدد 83، 2017، الصفحة 169-210]
  • الأداء المعرفي بمعايير جودة الأسئلة الشفوية ومهارات تحليل النصوص فاعلية إستراتيجية تحليل النصوص الأصلية في تنمية الأداء المعرفي بمعايير جودة الأسئلة الشفوية ومهارات تحليل النصوص والاتجاه لدى معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها [المجلد 83، العدد 83، 2017، الصفحة 53-108]
  • الأفکار اللاعقلانية الأفکار اللاعقلانية وأعراض الشخصية التجنبية کمنبئ بالحساسية الانفعالية لدى المراهقين المکفوفين دراسة سيکومترية ـ إکلينيکية [المجلد 83، العدد 83، 2017، الصفحة 457-490]
  • الانتحال العلمي فاعلية برنامج iThenticate في منع الإنتحال وتحسين جودة مخرجات البحث العلمي لدى طلاب الدراسات العليا بجامعة بنها [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 183-196]
  • الانفجار المعرفي منظومة تدريب أعضاء هيئة التدريس بين الواقع والمأمول [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 74-87]
  • البحوث العلميه المعمليه دور البحوث العلميه المعمليه في تنمية القدرات البحثيه التطبيقيه لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 177-180]
  • التحصيل المعرفي أثر التفاعل بين نمط عرض المحتوى التعليمي ( تدريجي – کلي ) وبنية الإبحار للکتاب الإلکتروني التفاعلي في تنمية التحصيل والدافعية للإنجاز في العلوم [المجلد 83، العدد 83، 2017، الصفحة 211-315]
  • التخطيط الاستراتيجى الشخصى التخطيط الاستراتيجى الشخصى [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 509-525]
  • التدريب الإبداعي التدريب الإبداعي [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 277-278]
  • التدريب الإلکتروني متطلبات تفعيل منظومة التدريب الإلکتروني لتنمية أعضاء هيئة التدريس بالجامعات" تصور مقترح [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 317-340]
  • التدريب عن بعد – مقومات الجودة رؤية استشرافية لتطوير برامج تدريب المعلمين عن بعد ( مقومات الجودة والتصميم نموذجاً ) [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 491-506]
  • التطوير رؤية استشرافية لتطوير برامج تدريب المعلمين عن بعد ( مقومات الجودة والتصميم نموذجاً ) [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 491-506]
  • التعلم السريع برنامج مقترح قائم علي نظرية التعلم السريع لتدريس الرياضيات في تنمية بعض عادات العقل والتحصيل لدي تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 83، العدد 83، 2017، الصفحة 317-358]
  • التعليم التعليم ورؤية مصر 2030 [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 207-208]
  • التنمية المهنية التنمية المهنية للقيادات الجامعية :مدخل لإدارة التغيير بالتعليم الجامعي المصري [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 23-25]
  • التنمية المهنية التنمية المهنية عبر الشبکة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الملک خالد " عمادة التعلم الإلکتروني نموذج إجرائي وقصة نجاح " [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 415-424]
  • التنمية المهنية- لمعلم المعلم مدخل للترخيص- إعادة الترخيص التنمية المهنية لمعلم المعلم مدخل للترخيص / إعادة الترخيص لمهنة التدريس الجامعي. تأمل للواقع، ورؤية للمستقبل [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 91-112]
  • التوجهات المستقبلية- برامج التدريب عن بعد- التفکير ومهاراته التوجهات المستقبلية لتحديث برامج التدريب عن بعد ودورها في تنمية التفکير ومهاراته ( منظور تربوي معاصر ) [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 549-488]
  • الحساسية الانفعالية الأفکار اللاعقلانية وأعراض الشخصية التجنبية کمنبئ بالحساسية الانفعالية لدى المراهقين المکفوفين دراسة سيکومترية ـ إکلينيکية [المجلد 83، العدد 83، 2017، الصفحة 457-490]
  • الدافعية للإنجاز أثر التفاعل بين نمط عرض المحتوى التعليمي ( تدريجي – کلي ) وبنية الإبحار للکتاب الإلکتروني التفاعلي في تنمية التحصيل والدافعية للإنجاز في العلوم [المجلد 83، العدد 83، 2017، الصفحة 211-315]
  • الرحلات المعرفية الرحلات المعرفية في تنمية مهارات الدمج القرائي والتفکير المتشعب لتدريس المدلولات اللغوية الجغرافية في النصوص الأدبية لطلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 83، العدد 83، 2017، الصفحة 109-167]
  • الطريقة الخطية أثر التفاعل بين نمط عرض المحتوى التعليمي ( تدريجي – کلي ) وبنية الإبحار للکتاب الإلکتروني التفاعلي في تنمية التحصيل والدافعية للإنجاز في العلوم [المجلد 83، العدد 83، 2017، الصفحة 211-315]
  • الطريقة الشبکية أثر التفاعل بين نمط عرض المحتوى التعليمي ( تدريجي – کلي ) وبنية الإبحار للکتاب الإلکتروني التفاعلي في تنمية التحصيل والدافعية للإنجاز في العلوم [المجلد 83، العدد 83، 2017، الصفحة 211-315]
  • القدرات البحثيه التطبيقيه دور البحوث العلميه المعمليه في تنمية القدرات البحثيه التطبيقيه لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 177-180]
  • الکتاب الإلکتروني أثر التفاعل بين نمط عرض المحتوى التعليمي ( تدريجي – کلي ) وبنية الإبحار للکتاب الإلکتروني التفاعلي في تنمية التحصيل والدافعية للإنجاز في العلوم [المجلد 83، العدد 83، 2017، الصفحة 211-315]
  • المتطلبات – الجامعات متطلبات تفعيل منظومة التدريب الإلکتروني لتنمية أعضاء هيئة التدريس بالجامعات" تصور مقترح [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 317-340]
  • المدلول اللغوي الجغرافي الرحلات المعرفية في تنمية مهارات الدمج القرائي والتفکير المتشعب لتدريس المدلولات اللغوية الجغرافية في النصوص الأدبية لطلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 83، العدد 83، 2017، الصفحة 109-167]
  • المراهقون المکفوفون الأفکار اللاعقلانية وأعراض الشخصية التجنبية کمنبئ بالحساسية الانفعالية لدى المراهقين المکفوفين دراسة سيکومترية ـ إکلينيکية [المجلد 83، العدد 83، 2017، الصفحة 457-490]
  • المعادلة التکاملية الشاملة- جودة منظومة التدريب- مراکز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية المعادلة التکاملية الشاملة لضمان جودة منظومة التدريب بمراکز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 66-72]
  • المفاهيم والمهارات الاقتصادية فاعلية برنامج تدريبي في الثقافة الاقتصادية لتنمية المفاهيم والمهارات الاقتصادية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 343-358]
  • المواقع الإلکترونية- التنمية المهنية للمعلمين فاعلية استخدام المواقع الإلکترونية في التنمية المهنية للمعلمين بدولة البحرين [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 269-274]
  • النزاهة العلمية استخدام برامج کشف الانتحال plagiarism dictation لتحقيق النزاهة العلمية .. رؤية تدريبية فى ضوء مهارات التعلم الذاتي [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 165-174]
  • النشر العلمى ودوره فى النهوض بالبحث العلمى والجامعة النشر العلمى ودوره فى النهوض بالبحث العلمى والجامعة [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 280-282]
  • النماذج العالمية تصور مقترح لتنمية سمات المدرب الناجح في ضوء النماذج العالمية " الصبر نموذجًا [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 443-456]

ب

ت

ث

ج

  • جامعة الملک خالد التنمية المهنية عبر الشبکة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الملک خالد " عمادة التعلم الإلکتروني نموذج إجرائي وقصة نجاح " [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 415-424]
  • جامعة بنها فاعلية برنامج iThenticate في منع الإنتحال وتحسين جودة مخرجات البحث العلمي لدى طلاب الدراسات العليا بجامعة بنها [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 183-196]
  • جامعة بنها عرض لملخص الدليل الإرشادي لوحدة التدريب المتقدم بکلية الهندسة بشبرا جامعة بنها [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 199-204]
  • جمهورية مصر العربية- متطلبات مجتمع المعرفة تصور مقترح لإعداد وتدريب معلم/ أخصائى صعوبات التعلم بجمهورية مصر العربية لمواجهة متطلبات مجتمع المعرفة " رؤية نفس- تربوية [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 379-386]

خ

د

  • دولة البحرين فاعلية استخدام المواقع الإلکترونية في التنمية المهنية للمعلمين بدولة البحرين [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 269-274]
  • دولة الکويت استراتيجية مقترحة للتنمية المهنية لمديري مدارس الدمج بدولة الکويت في ضوء معايير الجودة [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 285-314]

ر

  • رفع کفاءة- اعضاء هيئة التدريس استراتيجيات رفع کفاءة اعضاء هيئة التدريس ومعاوني اعضاء هيئة التدريس [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 361-362]
  • رؤية تدريبية استخدام برامج کشف الانتحال plagiarism dictation لتحقيق النزاهة العلمية .. رؤية تدريبية فى ضوء مهارات التعلم الذاتي [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 165-174]
  • رؤية مصر 2030 التعليم ورؤية مصر 2030 [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 207-208]
  • رؤية مقترحة رؤية مقترحة لتطوير برامج تدريب المعلمين فى أثناء الخدمة فى ضوء مفهومى الجودة و التدريب عن بعد [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 125-144]

س

ص

  • صعوبات التعلم تصور مقترح لإعداد وتدريب معلم/ أخصائى صعوبات التعلم بجمهورية مصر العربية لمواجهة متطلبات مجتمع المعرفة " رؤية نفس- تربوية [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 379-386]

ط

  • طرائق التدريس التاريخ تقويم تحصيل طلبة کلية التربية الاساسية في مادة طرائق التدريس التاريخ وعلاقتها باتجاهاتهم نحو التخصص [المجلد 83، العدد 83، 2017، الصفحة 561-583]

ع

  • عادات العقل برنامج مقترح قائم علي نظرية التعلم السريع لتدريس الرياضيات في تنمية بعض عادات العقل والتحصيل لدي تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 83، العدد 83، 2017، الصفحة 317-358]
  • عمداء و معاوني و تدرسيي کليات جامعة کرکوک مستوى ادارة الجودة الشاملة لدى عمداء و معاوني و تدرسيي کليات جامعة کرکوک (دراسة مقارنة) [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 389-411]
  • عمليات التفکير المتشعب الرحلات المعرفية في تنمية مهارات الدمج القرائي والتفکير المتشعب لتدريس المدلولات اللغوية الجغرافية في النصوص الأدبية لطلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 83، العدد 83، 2017، الصفحة 109-167]

ف

ک

  • کلية الهندسة عرض لملخص الدليل الإرشادي لوحدة التدريب المتقدم بکلية الهندسة بشبرا جامعة بنها [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 199-204]

ل

  • لأعضاء هيئة التدريس دور البحوث العلميه المعمليه في تنمية القدرات البحثيه التطبيقيه لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 177-180]
  • للقيادات الجامعية التنمية المهنية للقيادات الجامعية :مدخل لإدارة التغيير بالتعليم الجامعي المصري [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 23-25]

م

  • متطلبات تنمية القدرات سيکولوجية الاتصال بين أخلاقيات التدريب ومتطلبات تنمية القدرات [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 155-161]
  • مدخل لإدارة التغيير التنمية المهنية للقيادات الجامعية :مدخل لإدارة التغيير بالتعليم الجامعي المصري [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 23-25]
  • مدرسة بنها الثانوية تجربة مدرسة بنها الثانوية للبنات فى نشر وتدعيم ثقافة التنمية المهنية للمعلمين [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 251-266]
  • مديري مدارس الدمج استراتيجية مقترحة للتنمية المهنية لمديري مدارس الدمج بدولة الکويت في ضوء معايير الجودة [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 285-314]
  • مراکز تنمية أعضاء هيئة التدريس منظومة تدريب أعضاء هيئة التدريس بين الواقع والمأمول [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 74-87]
  • معايير جودة الأسئلة الشفوية فاعلية إستراتيجية تحليل النصوص الأصلية في تنمية الأداء المعرفي بمعايير جودة الأسئلة الشفوية ومهارات تحليل النصوص والاتجاه لدى معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها [المجلد 83، العدد 83، 2017، الصفحة 53-108]
  • معوقات التدريب في عمادة البرامج التحضيرية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض معوقات التدريب في عمادة البرامج التحضيرية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 427-440]
  • مفهومى الجودة و التدريب عن بعد رؤية مقترحة لتطوير برامج تدريب المعلمين فى أثناء الخدمة فى ضوء مفهومى الجودة و التدريب عن بعد [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 125-144]
  • ملخص الدليل الإرشادي- التدريب المتقدم عرض لملخص الدليل الإرشادي لوحدة التدريب المتقدم بکلية الهندسة بشبرا جامعة بنها [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 199-204]
  • مهارات التعلم الذاتي استخدام برامج کشف الانتحال plagiarism dictation لتحقيق النزاهة العلمية .. رؤية تدريبية فى ضوء مهارات التعلم الذاتي [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 165-174]
  • مهارات الدمج القرائي الرحلات المعرفية في تنمية مهارات الدمج القرائي والتفکير المتشعب لتدريس المدلولات اللغوية الجغرافية في النصوص الأدبية لطلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 83، العدد 83، 2017، الصفحة 109-167]
  • مهنة التدريس الجامعي التنمية المهنية لمعلم المعلم مدخل للترخيص / إعادة الترخيص لمهنة التدريس الجامعي. تأمل للواقع، ورؤية للمستقبل [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 91-112]
  • مواقع أعضاء هيئة التدريس- جوجل سکولار- الاستشهادات المرجعية الدورالفعال لأعضاء هيئة التدريس فى تحسين المحتوى الإلکتروني للبحث العلمي فى جامعة بنها [المجلد 83، العدد 2، 2017، الصفحة 211-212]

و

  • واجهة التفاعل أثر التفاعل بين نمط عرض المحتوى التعليمي ( تدريجي – کلي ) وبنية الإبحار للکتاب الإلکتروني التفاعلي في تنمية التحصيل والدافعية للإنجاز في العلوم [المجلد 83، العدد 83، 2017، الصفحة 211-315]
  • والاتجاه نحو إستراتيجية تحليل النصوص معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها فاعلية إستراتيجية تحليل النصوص الأصلية في تنمية الأداء المعرفي بمعايير جودة الأسئلة الشفوية ومهارات تحليل النصوص والاتجاه لدى معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها [المجلد 83، العدد 83، 2017، الصفحة 53-108]